close
عاجل | قائمة ب119 من الشخصيات التي سيتم توقيفها في الساعات القليلة القادمة...

عاجل | قائمة ب119 من الشخصيات التي سيتم توقيفها في الساعات القليلة القادمة...

الحرب على الفساد/قائمة جديدة كبيرة للمتورطين في الفساد تضم هؤلاء ، وإقالات منتظرة لأسماء بارزة


تحتوي قائمة الشخصيات التي من المنتظر أن تشملها حملة الايقافات والتحريات في إطار الحرب على الفساد، 119 تورطت في قضايا فساد قبل وبعد الثورة.
وقد ذكرت صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الجمعة 26 ماي 2017، نقلا عن مصادر وصفتها بالخاصة والرسمية، أن هذه الأسماء لشخصيات حزبية وسياسية منها من ترأس حزبا ورجال أعمال من كامل تراب الجمهورية منهم من تورط في عهد بن علي في صفقات ومناقصات تعلقت بها شبهات فساد.
وستشمل القائمة أيضا متورطين في مجال التهريب ومسؤول رياضي حالي ومسؤول ومسؤول رياضي سابق، فضلا عن قطاعات الديوانة والاعلام من بينهم صاحب قناة تلفزية واعلامي سابق، وفقا لذات المصدر.
ولن تستثن هذه الحملة أية قطاع، حيث سيتم الاستماع والتحري مع البعض دون إيـقاف والبعض الآخر سيتم وضعه في الإقامة الجبرية حسب الاتهامات الموجهة إليهم. 
وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع أن تسفر هذه الحملة أيضا عن إقالة بعض الأسماء البارزة الموجودة حاليا في مواقع القرار، إضافة إلى إصدار بطاقات جلب في حق شخصيات موجودة خارج تونس لها علاقة بالنظام السابق وبملفات فساد خطيرة.
ومن المنتظر أن يتحدث رئيس الحكومة رسميا عن هذه الحملة وعن جملة الأيقافات في ندوة صحفية أو حوار شامل بعد الانتهاء من حملة الايقافت والتحريات.

شارك الموضوع إذا أعجبك :