close
غلق الطريق الوطنية رقم3 ومنع تحول الشاحنات الى المعبر الحدودي بـ''حزوة'' من ولاية توزر..

غلق الطريق الوطنية رقم3 ومنع تحول الشاحنات الى المعبر الحدودي بـ''حزوة'' من ولاية توزر..

غلق الطريق الوطنية رقم3 ومنع تحول الشاحنات الى المعبر الحدودي بـ''حزوة'' من ولاية توزر

صورة تعبيرية

منع عدد من المحتجين في معتمدية حزوة من ولاية توزر، ظهر اليوم الاثنين، الشاحنات القادمة من الفوار بقبلي من التحول الى المعبر الحدودي بحزوة في اتجاه ولاية "وادي سوف" الجزائرية، حيث قاموا بإغلاق الطريق الوطنية رقم 33 على مستوى المفترق المؤدي الى المعبر، وذلك في حركة احتجاجية للمطالبة بالتشغيل والتنمية ومساندة لمعتصمي منطقتي "دوز" بقبلي و "الكامور" بتطاوين، وفق ما أفاد به عدد من شباب المنطقة، مراسلة (وات) بتوزر.
وتم رفع مطالب تنموية تخص المنطقة وهي متعلقة بالتشغيل والتنمية، خاصة، في القطاع الفلاحي، مجددين دعوتهم بإحداث منطقة للتبادل التجاري الحر مع الجزائر و في ذات السياق، أبدوا مساندتهم لجميع التحركات الاحتجاجية في مختلف الجهات للمطالبة بالتشغيل وحق المناطق الداخلية في التنمية.

وتأتي هذه الحركة الاحتجاجية مباشرة بعد فتح الطريق الوطنية رقم3 في جزئها الرابط بين نفطة وحزوة بوسط مدينة نفطة، بعد أن قام محتجون، خلال النصف الاول من نهار اليوم، بإغلاقه وإشعال اطارات مطاطية، مطالبين بحق منطقتهم في التنمية والتشغيل.
يشار الى أن منطقة "الكامور" من ولاية تطاوين (محطّة ضخّ البترول والمنفذ الرئيس لشركات الصحراء نحو حضائرها) تشهد، منذ أكثر من أسبوع، اعتصاما للمطالبة بالتنمية و التشغيل و تعرف منطقة "دوز" من ولاية قبلي اعتصاما، منذ منتصف الاسبوع المنقضي.

شارك الموضوع إذا أعجبك :