close
شيء لا يصدق | احد اغرب انواع النباتات "النخله التى تسير"..شاهد الصور

شيء لا يصدق | احد اغرب انواع النباتات "النخله التى تسير"..شاهد الصور

احد اغرب انواع النباتات "النخله التى تسير"



اسمها العلمى سوقراطيا إيكزورهيزا ، تنبت في أمريكا الوسطى والجنوبية حيث الغابات الاستوائية المطيره وتملك جذورا مدهشة تشبه السيقان تنمو فوق سطح التربة ما يسمح لها بالتنقل للبحث عن أشعة الشمس. وهى تعتبر واحدة من أكثر النباتات غرابة في العالم، هذا النوع من الاشجار لديه قدرة على التحرك وتغيير مكانه للوصول إلى المواقع الأكثر عرضة لأشعة الشمس، وهذا السبب تحديدا وراء تسميتها بـالنخلة التى تسير . ويملك هذا النوع العجيب من شجر النخيل، أوراقا كبيرة داكنة اللون تشبه الريش، وتثمر فواكه صغيرة، ولعل المميز فيها هو جذورها التي تبدو كالسيقان التي ترتكز عليها فوق سطح التراب عكس باقي أنواع النباتات، وقد يصل طول هذه السيقان نحو مترين، تسمح لها بالتحرك نحو الأماكن التي تصلها أشعة الشمس.
يصل طول شجرة سوقراطيا إيكزورهيزا إلى 20 مترا، وبإمكان الشجرة أن تتحرك بمعدل 2-33سم يوميا لمسافة قد تصل إلى 10 امتار او اكثر سنويا في رحلة البحث المستمرة عن الضوء، ومن أجل تحقيق ذلك، تستعمل نظام جذورها المدهش، حيث تقوم بتجديد جذورها بمد جذور جديدة تتخذ شكل سيقان، بينما يكون الموت مصير الجذور القديمة.
 تتواجد هذه الشجرة العجيبة في دول أمريكا الوسطى (نيكاراغوا، كوستاريكا، وبنما) و تتواجد أيضا في حوض الامازون في أمريكا الجنوبية.




شارك الموضوع إذا أعجبك :