close
ألواح جديدة بقدرة 500 واط ستغير الكثير في عالم الطاقة الشمسية...

ألواح جديدة بقدرة 500 واط ستغير الكثير في عالم الطاقة الشمسية...

ألواح جديدة بقدرة 500 واط ستغير الكثير في عالم الطاقة الشمسية...



هناك مصنعان لوحدات الطاقة الشمسية PV panel،  وهما Risen Energy و Trina Solar ، اللتان كشفتا النقاب عن أول  ألواحهما الكهروضوئية من بقدرة 500 واط متكونة من 72 خلية.

كيف سيؤدي ظهور ألواح 500 واط الكهروضوئية إلى تغيير صناعة الطاقة الشمسية؟

قال باري سينامون، الرئيس التنفيذي لشركة سينامون لأنظمة الطاقة ، لمجلة "PV": "بالنسبة للتطبيقات التي تتمتع فيها بمساحة كبيرة ، لا سيما على نطاق تجاري وخاصة نطاق الخدمات ، فإن هذا أمر مهم حقًا". "يمكنك فقط استخدام وحدات أقل - فهو يقلل من تكاليف المناولة وتنخفض التكاليف الكلية لميزان النظام".

إذا كان هناك عدد أقل من الوحدات اللازمة للوصول إلى مواصفات السعة الخاصة بالمشروع ، فإن هذا يعني أن التكاليف الإجمالية للمشروع ستنخفض كلما أصبحت هذه الوحدات قابلة للحياة اقتصاديًا. وهناك منطقة مهمة ستشهد تخفيضًا في التكلفة ستأتي من الأرفف وأجهزة التتبع.

وقال مات كيسلر ، رئيس التكنولوجيا في OMCO Solar ، وهي شركة مصنعة للأرفف وتتبع الميل الثابت في أريزونا: "ستخفض تكلفة الرفوف وأجهزة التتبع لكل وحدة". "سوف يقلل من تكلفة كل واط من عمال التثبيت. كما أنه سيعطي علاوة على الرفوف والتتبع المصممة لبيئة العمل. مع زيادة حجم هذه الأشياء ، ستصبح أثقل وأوسع نطاقًا. إذا كانت هناك ميزات في أجهزة التتبع والرفوف تساعد في وضع الوحدات ، فسيكون لذلك قيمة أكبر. "

كان الإجماع بين المثبتين الذين قابلتهم مجلة pv هو أن متوسط ​​تثبيت الوحدة النمطية في 380 W. وهذا يعني أن لوحات Trina و Risen توفر حوالي 31٪ طاقة أكبر من اللوحة المثبتة المتوسطة. وقال القرفة أنه قبل 10 سنوات ، كان متوسط ​​إنتاج الوحدة حوالي 250 دبليو

على الرغم من أن هذا الحساب دقيق ، فإن هذه اللوحات لديها طريق طويل لنقطعه حتى تصبح معايير صناعية ، ناهيك عن معايير التثبيت المتوسط.

وقال سينامون: "يستغرق الأمر حوالي خمس سنوات لكي تغير الصناعة جميع معدات التجميع إلى حجم جديد". "إنه كثير من العمل لشراء معدات جديدة لأنه في كثير من الأحيان لا يمكن إعادة برمجتها ... نحن نتحدث من ثلاث إلى خمس سنوات لتغيير كل هذه المعدات."

وقال جوك باترسون من شركة Fronius USA ، وهي شركة عاكس: "القطاع الأكثر شيوعًا هو C&I". "أرى ذلك على أسطح المنازل حيث المساحة محدودة ويريدون وحدات ذات كفاءة أعلى. سيشعر كبار الموردين بالضغط لتوفير العاكس الذي يبلغ 1500 فولت. أولئك الذين لا يقدمون سيشعرون بأنهم يفتقدون إلى تلك المشاريع الكبيرة على السطح ".

هذا التغيير لن يكون على مستوى الصناعة. لن يشهد السوق الشمسي السكني تأثيرًا مباشرًا قليلًا حيث تصبح هذه الوحدات متاحة تجاريًا - نظرًا لأن الوحدات المكونة من 72 خلية كانت دائمًا أكبر من أن تكون عملية بالنسبة للمنشآت المنزلية حيث تكون مساحة السقف محدودة ، ومساحات العمل الزاوية ويجب أن يكون العمال قادرين على الحمل الوحدات بشكل فردي يصل السلالم. أي شيء خارج الوحدة النمطية القياسية التي يبلغ طولها 1.6 متر ووحدها 60 خلية هو أمر مرهق للغاية.

كان الأمل بالنسبة للتركيبات السكنية التي تحدثت إليها مجلة pv هو أن التقنيات المستخدمة للحصول على هذه الوحدات إلى 500 واط سوف تتحول في النهاية إلى إخوانها البالغ عددهم 60 خلية. وهذا بدوره يعني أن المنشآت السكنية ستكون قادرة على شغل مساحة أقل مع توفير المزيد من الطاقة ، مما يؤدي في النهاية إلى خفض تكاليف ميزان النظام.

يزعم Risen أنه يمكن أن يصل بسهولة إلى 600 Wp من الإنتاج من خلال لوحة مكونة من 60 خلية.
المقال مترجم عن طريق google translate, نأسف لعدم تصحيحه و بإمكامكم زيارة المقال الرسمي باللغة الأنجليزية على موقع pv-magazine في الرابط التالي 

شارك الموضوع إذا أعجبك :