close
فيديو / سياسيون يتفاعلون مع شهادة عماد الطرابلسي..

فيديو / سياسيون يتفاعلون مع شهادة عماد الطرابلسي..

سياسيون يتفاعلون مع شهادة عماد الطرابلسي



رصدت اذاعة " موزاييك" وشمس , آراء السياسيين والحاضرين في جلسة هيئة الحقيقة والكرامة وتفاعلهم مع شهادة محمد عماد الطرابلسي صهر الرئيس السابق خلال جلسة استماع علنية لهيئة الحقيقة والكرامة الجمعة 19 ماي 2017.

النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبّو وصفت الاعترافت التي قدمها صهر المخلوع عماد الطرابلسي، ليلة البارحة 19 ماي 2017 في جلسة الاستماع العلنية لهيئة الحقيقة والكرامة والتى تحدث خلالها على جملة من التجاوزات على غرار استغلال الاراضي العقارية وتحويل طبيعة المقاسم والتراخيص الادارية، والرشاوى والفساد خاصة في الديوانة وغيرها ،بالخطيرة وخطيرة جدا. 
وقالت عبوّ فى تصريح لشمس اف أم ، "صحيح ان عماد الطرابلسي لم يقل كل الحقيقة لكن ما أفصح عنه خطير وخطير جدا ،مشددة على ضرورة تفكيك اخطبوط الفساد وفق تعبيرها.
ونبهت عبو من مشروع قانون المصالحة الذي اعتبرته حماية للفساد .


راضية النصراو يصرحت لموزاييك أن عماد الطرابلسي لم يوضح العديد من المعطيات ومر عليها مرور الكرام إلا أن أي شخص يعتذر ويطلب الصفح من الشعب التونسي ويعبّر عن استعداده للاعتذار فإن ذلك بمثابة بداية المصالحة.

ومن جهته انتقد الناطق باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي الناس الذين لا يريدون لشهادة عماد الطرابلسي أن تخرج للعلن بهدف مواصلة نفس المنظومة العمل وعدم محاسبة المورطين مناديا بعدم التوقف في مسار مكافحة الفساد.

أما القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم فقد صرّح بان شهادة عماد الطرابلسي واعتذاره ''خير من بلاش'' خصوصا وأن أغلبية مرتكبي التجاوزات مازالوا لم متكبرين على العدالة الانتقالية والقانون .


شارك الموضوع إذا أعجبك :