close
152 سفرة للموسم الصيفي ولعودة التونسيين بالخارج هذه السنة..

152 سفرة للموسم الصيفي ولعودة التونسيين بالخارج هذه السنة..

152 سفرة للموسم الصيفي ولعودة التونسيين بالخارج هذه السنة



أفاد المدير المركزي لنقل المسافرين بالشركة التونسية التونسية للملاحة، كمال حمدي، انه تم برمجة 152 سفرة للموسم الصيفي ولعودة التونسيين بالخارج هذه السنة.  واوضح كمال حمدي اليوم الاربعاء بالعاصمة خلال اجتماع اللجنة الفنية لاستقبال التونسيين بالخارج ان عدد هذه السفرات ستوفر 400 الف مقعد للمسافرين و132 الف سيارة، مضيفا ان الناقلة الوطنية قامت بتجهيز السفن وتكوين العملة لاستقبال العائدين من الخارج في احسن الظروف. 
 وقال انه قد تمت ايضا برمجة تعريفات تفاضلية لفائدة الجالية خاصة للتونسيين الذين يقومون بحجز مبكر لتصل هذه التخفيضات إلى حدود ال25 بالمائة خاصة وا ن عمليات الحجز قد انطلقت منذ 6 ديسمبر 2016 ، مبرزا انه قد تمت المحافظة على جميع التعريفات التفاضلية للعائلة وتعريفة الياسمين وتعريفة الشباب.  من حهته، اوضح جمال رفراف من الادارة العامة للديوانة أن سلك الديوانة قد انطلق منذ شهر مارس الماضي في التحضير لاستقبال التونسيين المقيمين بالخارج وذلك على المستوى المادي والبشري، مشيرا إلى انه تم تعزيز ميناء حلق الواد ي ب 100 عون تنفيذ و30 ضابط لتسهيل عودة المغتربين. 
 وبين، في السياق ذاته، ان الادارة العامة للديوانة قد اتخذت جملة من الاجراءات العملية للتقليص من عدد تشكيات المواطنين العائدين من الخارج والمتعلقة، بالخصوص، بطول مدة الانتظار، وطلب الرشوة لتسهيل معاملات العودة وذلك بتركيز 64 كاميرات مراقبة بميناء حلق الوادي للحد من هذه الظاهرة وبهدف بناء علاقة شفافة مع التونسيين العائدين. 
وحول مدة الانتظار اكد جمال رفراف انها ستتقلص هذه السنة لتصل الى 155 دقيقة في حين انها كانت تتجاوز ال20 دقيقة خلال السنوات الماضية، موضحا بأن السبب الاساسي لطول الانتظار هو كثرة الامتعة التي يجلبها المواطن العائد.

راديو تطاوين

شارك الموضوع إذا أعجبك :