close
عاجل-تطاوين | بداية من اليوم المعتصمون يعلنون الدّخول في أسبوع غضب..

عاجل-تطاوين | بداية من اليوم المعتصمون يعلنون الدّخول في أسبوع غضب..

 عاجل-تطاوين | بداية من اليوم المعتصمون يعلنون الدّخول في أسبوع غضب..


توالت ردود الفعل في المشهد التونسي بعد الحوار المتلفز لرئيس الحكومة يوسف الشاهد، وتختلف الردود بقدر طبيعتها.
اذ راهن مرابطو الخيام بحوالي 50 نقطة بمختلف مناطق ومعتمديات ولاية تطاوين المنتفضة، منذ يوم 23 مارس الماضي، على سماع اجوبة ومقترحات عملية واجرائية تضمد نزيف الاخطاء الاتصالية للحكومة منذ بداية الازمة بالجهة. هذه الازمة التي كانت عنوانا لاولى اسئلة محاوري الشاهد.
« جاء رده عاما وجافا ومفرغا من رؤية واضحة»، هذا هو الانطباع الذي كشف عنه اهالي تطاوين، هذا الصباح، في تصريح للشروق. ولم ينتظر الشباب المحتج ولوج فجر هذا اليوم حتى يعبروا عن امتعاضهم من اسهال في الكلام اتى عليه رئيس الحكومة، حيث خرج عدد من المحتجين الى شوارع المدينة منددين بخطاب الشاهد الذي لم يكن في مستوى انتظاراتهم بل انه خصص نصف حواره لتصفية الحسابات الضيقة التي تحوم بحكومته المتكونة من اسهم حزبية، على حد تقديرهم. غضب المحتجين عبروا عنه بحرق العجلات المطاطية وغلق بعض الطرقات الرئيسية.
وفي سياق متصل، دعت تنسيقيات الاعتصام الى الدخول في اسبوع غضب، حيث ستكون الانطلاقة بتنفيذ وقفات احتجاجية، بساحة الشعب تنديدا بسياسية التسويف والمماطلة التي تنتهجها الحكومة في التعامل مع مطالب المحتجين بتطاوين والمتمثلة اساسا في التنمية والتشغيل. كما هدد جميع المحتجين بالتصعيد في الممارسات فقد تشهد الجهة من جديد غلق لجميع الطرقات الرئيسية والفرعية وغلق لجميع المؤسسات العمومية والتجارية.
عموما، يبدو ان رئيس الحكومة قد بدد كل بوادر الامل بسياسة اتصالية عمودية لا تتماشى مع طبيعة الازمة في تطاوين. ويبدو ان قدومه خلال اسبوع الى الجهة المنتفضة، وفق ما تم الاتفاق عليه مع مبعوثه وزير التشغيل عماد الحمامي، سيكون مشحونا الى ابعد الحدود.

شارك الموضوع إذا أعجبك :