close
الناطق الرسمي باسم معتصمي الكامور | حلول وزير التشغيل دون المطلوب.. ولن نمتثل في حال اقرار حظر التجول..

الناطق الرسمي باسم معتصمي الكامور | حلول وزير التشغيل دون المطلوب.. ولن نمتثل في حال اقرار حظر التجول..


الناطق الرسمي باسم معتصمي الكامور: حلول وزير التشغيل دون المطلوب.. ولن نمتثل في حال اقرار حظر التجول


عقد وزير التشغيل والتكوين المهني عماد الحمامي عشية أمس الأحد لقاء بمختلف مكونات المجتـمع المدني والأحزاب السياسية تناول فيه الأوضاع بالجهة والقرارات التي أعلن عنها رئيس الحكومة يوسف الشاهد على هامش زيارته الأخيرة لولاية تطاوين.
واعتبر الناطق الرسمي باسم تنسيقية معتصمي الكامور، علاء الدين ونيسي، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 1 ماي 2017، أن الحلول التي قدمها وزير التشغيل لم تلبي مطالب شباب الجهة، وسيتم عرضها في اجتماع على التنسيقية للخروج بموقف نهائي عبر بيان سيصدر اليوم.
وأكد أن وصفهم للقاء بالإيجابي لا يعود للحلول التي قدمها بل لأنهم مستعدون للحوار والتفاوض، نافيا الاشاعات التي تحاول تشويه الاعتصام.
وانتقد الونيسي تعيين محمد علي البرهومي واليا على تطاوين، متسائلا عن أسباب تعيينه في هذا الظرف بالذّات خاصّة وأنه معروف بماضيه في أحداث الحوض المنجمي بقفصة، معتبرا أن هذا التعيين دليل على فشل الحكومة، وفق قوله.
وحول إمكانية اقرار حظر التجول في تطاوين، قال الونيسي" لن نمتثل في حال قررت الحكومة حظر تجول.. ولا شرعية له على اعتبار أنه لا يوجد عملية ارهابية أو عمليات تخريب أونهب"، مشددا على سلمية الاعتصام الذي يضمّ محامين وهيئات حقوقية وجمعيات وأصحاب شهائد عليا.
وأشار إلى أن حقل نوارة النفطي لا يزال متوقفا عن الانتاج وأن العمّال غادروا منذ ليلة أمس من مكان الحق.
وكان رئيس الحكومة قد أدى يوم الخميس الفارط زيارة إلى تطاوين، أعلن خلالها عن 64 قرارا تخص التنمية والتشغيل في الجهة شملت مختلف القطاعات التنموية، فيما يصرّ المعتصمون على أن مطالبهم تجاوزت التشغيل إلى الدعوة لـتنمية عادلة في البلاد وإيلاء الوضع الصحي والبيئي للجهة الاهتمام الكافي وتأميم شركات النفط لكي تصبح وطنية وأن تستفيد البلاد من عائداتها، على اعتبار أن آلاف المليارات من مداخيل النفط لا تستفيد منها تونس بل تنهبها شركات أجنبية ولا تستفيذ منها الجهة.

شارك الموضوع إذا أعجبك :