close
ملحمة الكامور/تطاوين | قد يتم تسجيلها بموسوعة غينس للأرقام القياسية..

ملحمة الكامور/تطاوين | قد يتم تسجيلها بموسوعة غينس للأرقام القياسية..

ملحمة الكامور/تطاوين | قد يتم تسجيلها بموسوعة غينس للأرقام القياسية..

مرابطون :

إعتصام الكامور  هي ملحمة بطولية خاضها أهالي تطاوين جنوب تونس للمطالبة بحقوقهم في التشغيل و التنمية و رد الإعتبار للجهة, تقع بقلب الصحراء التونسية و تعد الطريق الرئيسي و الشريان الوحيد لمد الشركات البترولية المنتصبة بالصحراء بالمؤونة و الحاجياتت الأساسية.


و حسب خبراء, لم يشهد العالم في التاريخ الحديث إعتصاما بهذا الحجم و في هكذا مكان, في صحراء قاحلة بعيدة عن كل أنواع الحياة ينصب المعتصمون الذين يتجاوز عددهم الألف خيامهم.
أكثر من سبعين خيمة في منظر مهيب لمن يمر من هذا المكان, هي مدينة تعج بالسكان و الحياة و لهذا قد تكون ضمن مائات الأرقام المدونة بموسوعة غينس للأرقام القياسية كأبر إعتصام إحتجاجي في الصحراء في العالم.
هم إعتادو قساوة الحياة و تجاهل السلطات و الحكومات لهم لأكثر من ستين عاما و هم اليوم مستعدون للتضحية بكل شيئ حتى يتم إنصافهم و شعارهم "الرخ لا" أي لن نفشل و لن تذهب ريحنا..سنواصل.
الكامور بيئة قاسية و رمال تغطي كل شيئ, درجة الحرارة تتجاوز ال47 مائوية و الخيام بالكاد تمنع التراب من الدخول إليها, إنها الصحراء بلا رحمة.



زارهم أكثر من عشرة آلاف من أبناء تطاوين و غيرها من الولايات الأخرى, منهم من يبيت عندهم ليلة و منهم من يعود في يومه, توافدت عليهم وسائل الإعلام من كل بقاع لعالم رغم بعد المسافات و صعوبة الطريق الغير معبد, تبعد الكامور أزيد من 160 كم عن وسط المدينة "تطاوين".



في يومهم العشرين مازالو يرابطون هناك و أعضاء التنسيقيات في مفاوظات مستمرة مع حكومة الشاهد, لعلهم يجدون حلا توافقيا في ظل مرحلة كالكابوس تمر بها البلاد التونسية إقتصاديا و أجتماعيا.

شارك الموضوع إذا أعجبك :