close
تطاوين | من بينها النهضة أطراف ممضية على وثيقة قرطاج تساند الإحتجاجات في تطاوين..

تطاوين | من بينها النهضة أطراف ممضية على وثيقة قرطاج تساند الإحتجاجات في تطاوين..


من بينها النهضة: أطراف ممضية على وثيقة قرطاج تساند الإحتجاجات في تطاوين


أمضى عدد من مكونات حكومة الوحدة الوطنية والممضين على وثيقة "اتفاق قرطاج" عقب اجتماع عقد بمقر الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بتطاوين يوم أمس الإثنين 24 أفريل 2017، على بيان مساندة لإحتجاجات أبناء الجهة.
في هذا السياق قال عضو المكتب الجهوي لإتحاد الشغل بتطاوين سالم بونحاس إن هذا البيان صدر عن تنسيقية الأحزاب والمنظمات الداعمة لحكومة الوحدة الوطنية، مشددا على أنه كان من أجل مساندة تحرك أبناء الجهة في مطالبتهم بالتنمية والتشغيل.
وبين في تصريح لـحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء، أن ولاية تطاوين تعيش منذ عقود على وقع مفارقة خاصة وأنها تؤمن انتاج حوالي 40 بالمائة من إنتاج النفط في تونس بينما يعاني شبابها من أعلى نسب البطالة على مستوى وطني.
وتابع بالقول "إن هذا البيان يحمل رسالة للسلطة والحكومة الحالية مفادها أهمية أن تتحمل مسؤوليتها في الإرتقاء بالوضع التنموي بالجهة".
من جهته أكد عضو المكتب الجهوي لحركة الشعب بتطاوين طارق السعيدي لـحقائق أون لاين اليوم إن البيان كان لمساندة أبناء الجهة الذين قرروا الاحتجاج للمطالبة بالتنمية والتشغيل لفائدة جهتهم.
وشدد على سلمية التحركات الاحتجاجية التي يقومون بها، محملا في الآن ذاته الحكومة الحالية مسؤولية المحافظة على الأمن والسلم الإجتماعي بالجهة.
وأفاد الكاتب العام الجهوي لحركة النهضة بتطاوين على صلاي بأن البيان كان في إطار التنسيقية الجهوية للمنظمات والأحزاب الناشطة بالجهة لدعم التحرك الإحتجاجي الذي ينفذه شباب الجهة.
وأكد صلاي في تصريح لـحقائق أون لاين أن مضمون البيان ينص على مساندة مطلقة لاعتصام الشباب، مبرزا أن كل الأطراف الممضية عليه احتكمت إلى مشاغل الجهة ومتطلباتها التنموية التي تفتقدها منذ عقود.
ووقع على البيان ممثلو كل من حركة النهضة والاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين وممثلي منظمة الأعراف والاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري والحزب الجمهوري، وهي أطراف موقعة على وثيقة قرطاج .
كما أمضى على نفس البيان ممثلو حركة الشعب وحزب التكتل وحزب العمل التونسي ومنظمة “كونكت” بالجهة.

شارك الموضوع إذا أعجبك :